-->
شراء سيارة جديدة هو خطوة كبيرة ، ولكن ليس من الضروري أن تكون مخيفة. لذا ابحث ، حدد موقع ، قيم ، وقم بالتفاوض لشراء سيارتك الجديدة. تكنولوجيا المحمول تجعل هذه الخطوات أسهل من أي وقت مضى. يمكن للمشتري الآن البحث بسهولة عن سيارة أثناء الانتظار في الطابور في السوبر ماركت أو انتظار استلام الأطفال.
هذه الخطوات الثمانية يمكن أن توفر لك آلاف الدولارات على سيارة جديدة. كما أنها ستجعل العملية في الوكالة أسرع وخالية من الإجهاد. لنبدأ.

8 خطوات لشراء سيارة جديدة

1. البحث

أنت لا تعرف أي مركبة تريد؟ يحتوي تطبيق وموقع Edmunds على جميع المعلومات التي تحتاجها تقريبًا ، بما في ذلك تقييمات الخبراء والمالك ، وتسعير السيارة ، وعروض السيارات الجديدة.
تعد مواقع الويب الخاصة بمصنعي السيارات مفيدة لمشاهدة المزيد من الصور والتعرف على الميزات والخيارات. استخدم هذه الأدوات ويجب ألا تواجه مشكلة في اختيار السيارة المناسبة أو سيارات الدفع الرباعي. بمجرد الحصول على قائمة قصيرة ، حان الوقت لفهم كيف ستدفع للسيارة.
2. الحصول على موافقة مسبقة للحصول على قرض
مع قرض سيارة سبق الموافقة عليه ، لديك بداية جيدة. لديك فكرة عما يمكنك تحمله ولديك سعر فائدة يمكنك مقارنته بتمويل الوكيل الذي يمكن أن يكون له في الواقع أدنى نسبة مئوية سنوية. ابحث عن طلب قرض على المواقع الإلكترونية للجوال الخاصة بمصرفك أو اتحاد الائتمان أو المقرض الآخر مثل Capital One أو Nationwide. إنها لفكرة جيدة أن تقوم بالبحث الخاص بك على المقرض الذي يناسبك.
توصي إدموندز بحد أقصى 60 شهراً عند التخطيط لتمويلك. على الرغم من أن الدفعة المقدمة بنسبة 20٪ مثالية ، إلا أنه يصعب أيضًا على معظم الأشخاص إدارتها. لذلك توصي إدموندز بدمج حوالي 10٪ من الودائع مع تأمين الفجوة أو تأمين جديد لاستبدال السيارات. وبهذه الطريقة يمكنك الاحتفاظ بالمزيد من الأموال في جيبك دون المخاطرة بتعرض قرض سيارتك للفيضانات.
لبدء عملية الموافقة على القرض لشراء سيارتك ، اجعل صاحب العمل جاهزًا ، وكذلك معلومات الرواتب وأرصدة الدين الأخرى التي قد تكون لديك. تأكد من أنه يمكنك التسوق في غضون أسبوعين من التقدم بطلب للحصول على موافقة مسبقة. تعمل هذه الاستراتيجية على تقليل عدد الطلبات “الصعبة” في سجل الائتمان الخاص بك.

3. خطة التبادل الخاص بك

يمكنك تخطي هذه الخطوة إذا لم يكن لديك تبادل. إذا قمت بذلك ، تابع القراءة. من المهم أن تحصل على القيمة التبادلية لسيارتك الحالية قبل أن تذهب إلى الوكيل. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك تحديد توقعاتك لقيمة السيارة وتوفير نقطة مرجعية لجميع العروض التي تتلقاها.
أفضل طريقة للاستفادة من التبادل الخاص بك هي استخدام تطبيق Edmunds على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي. تعمل هذه الأجهزة على تسهيل الجلوس في السيارة ومعرفة ما إذا كان لديك خيارات يمكن أن تؤثر على قيمة السيارة – ميزات مثل المقاعد الساخنة أو فتحة السقف. كن صادقا في حالة سيارتك. معظم السيارات تندرج تحت فئة “نظيفة” أو “عادلة”. عدد قليل جدا من السيارات “استثنائية” بغض النظر عن مقدار ما قدمه لهم أصحابها.
بمجرد اكتمال التقييم ، سترى ثلاثة أرقام. قيمة التبادل هي ما يمكن أن يقدمه المتداول – رقم يجب أن تضعه في الاعتبار عندما تكون مع المتداول. قيمة الحفلة الخاصة هي ما يمكن أن تتوقعه عند بيع السيارة بنفسك. تختلف قيمة البيع بالتجزئة للوكيل قليلاً: ستدفع مقابل السيارة إذا اشتريت سيارة مستعملة مماثلة من وكالة.
هناك بديل لبيع سيارة أو بيعها بنفسك: اسأل تاجر سيارات مستعملة مثل CarMax لتقييم السيارة وتقديم عرض. يسري العرض لمدة سبعة أيام إذا كنت تستطيع أن تطلب من الوكيل التغلب على هذا السعر أو بيع سيارتك القديمة إلى CarMax.

4. بحث واختبار السيارة

الآن قمت باختيار بعض المرشحين للسيارة. يجب أن تراهم شخصيا قبل اتخاذ قرار. المئات من تجار السيارات في جميع أنحاء البلاد يسردون قوائم جرد سياراتهم في إدموندز ، وفي كثير من الحالات يمكنك الفرز حسب اللون ومستوى القطع والخصائص. إنها طريقة أفضل للتسوق من إعداد سيارة على موقع الشركة المصنعة ، وآمل أن تجد واحدة بها هذه الخيارات في العالم الحقيقي. جميع الإعلانات التي ستجدها على مواقع Edmunds هي سيارات حقيقية مع مجموعة متنوعة من الخيارات. معظمهم لديهم سعر ثابت يجب أن يكون مماثلاً لما يدفعه الآخرون.
إذا قمت بما يلي مع Edmunds ، فسيتصل بك الوكيل لترتيب اختبار القيادة. إذا وجدت السيارة في موقع مختلف ، فاتصل بقسم مبيعات التاجر على الإنترنت لمزيد من المعلومات. في كلتا الحالتين ، لاحظ ما يلي:
تحقق مما إذا كانت السيارة المطلوبة لا تزال متاحة. ربما تم بيعها مؤخرًا ، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتمكن من متابعة المخزونات عبر الإنترنت.
اسأل البائع إذا تم تثبيت الخيارات من قبل التاجر. يتم بيع العديد من المركبات الجديدة مع إضافات مثل النيتروجين في الإطارات أو الحصير الأرضية على مدار السنة أو مجموعات مكافحة السرقة. يمكنك بسهولة زيادة سعر البيع بمقدار 1000 دولار.
لا تأتي فقط إلى الوكيل لقضاء عطلة نهاية أسبوع مزدحمة أو في وقت متأخر من الليل. يمكن أن تكون التوقعات طويلة وقد لا تحصل على الاهتمام الكامل من البائع.
تحديد موعد لاختبار القيادة. هناك أوقات جيدة في وقت مبكر من الأسبوع وفي الصباح. موعد يعني أن السيارة تنتظرك عند وصولك.
لا تمشي فقط حول الكتلة. خذ الوقت الكافي لترى كيف تناسبك أنت وعائلتك في السيارة وكيف تتصرف على مجموعة متنوعة من الطرق.
اسأل نفسك الأسئلة التالية: هل أدوات التحكم سهلة الاستخدام؟ هل هناك ما يكفي من الانتظار؟ يناسب مقعد الطفل؟ (أحضره واختبره.)
لا تشعر أنك مضطر لشراء السيارة في نفس اليوم. لا تتردد في قضاء ليلة للتفكير في الأمر.

5. التحقق من سعر البيع والضمانات

بمجرد الحصول على وجهة سيارة ، حان الوقت للتركيز على الحصول على جائزة. نوصي باستخدام إحدى الطريقتين التاليتين لتحديد سعر شراء سيارتك الجديدة:
اتصل أو أرسل رسالة نصية أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى قسم مبيعات الإنترنت لثلاثة تجار لديهم السيارة المطلوبة. اسأل الجميع عن إجمالي سعر البيع ، بما في ذلك أي ملحقات إضافية قد تكون مثبتة بالفعل في السيارة. سيكون أفضل سعر واضح. يمكنك أيضًا قبول هذا العرض واطلب من التجار الآخرين تقويضه. إذا كنت تفكر في استئجار ، وهذا هو الطريق للذهاب.
يمكنك توفير الوقت والجهد من خلال الحصول على سعر آمن مع Edmunds يمكن مقارنته مع متوسط ​​السعر الذي يدفعه الآخرون في منطقتك. تأكد من مطالبة البائع بإرسال رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية إليك تحتوي على تفاصيل “سعر الخروج” ، مع تضمين جميع الضرائب والرسوم. حتى تتمكن من رؤية المبلغ الإجمالي الذي تنفقه.
يجب عليك أيضًا الحصول على نظرة عامة على المنتجات التي يريد التاجر أن يقدمها لك بعد شراء سيارة – مثل حماية الطلاء والضمان الممتد وربما خطة صيانة مدفوعة مسبقًا. في العادة ، لن تعرف هذه الإضافات لاحقًا في عملية الشراء. ومع ذلك ، نوصيك الآن بالحصول على بعض المعلومات لتقليل الضغط لاحقًا.
إليك طريقة عملها: اتصل بالمدير المالي للوكيل واكتشف هذه المنتجات والخدمات. قد تكون مفيدة لك ، ولكن ضع في اعتبارك أن السعر غالبًا ما يمكنك المساومة عليه ولا يتعين عليك شرائه عند شراء السيارة ، إلا إذا كنت تنوي استخدام السعر في العقد منحنى الشراء.

6. التحقق من اتفاق تاجر والتمويل

بعد أن يكون لديك عرض للسيارة ، ربما يكون سؤالك الرئيسي هو ما إذا كانت تنافسية. يستخدم Edmunds مصطلح “متوسط ​​السعر المدفوع” – المعروف أيضًا باسم Edmunds TMV – كإجراء. هذا هو المبلغ الذي يدفعه الآخرون في منطقتك مقابل سيارة مجهزة بنفس الطريقة.
من المهم أن تأخذ هذا في الاعتبار. بعض الناس قد دفعوا أكثر والبعض الآخر أقل. بعض المشترين سعداء إذا تمكنوا من الاتفاق على الحد الأدنى للسعر. ولكن بالنسبة لمعظم المشترين ، فإن هذا لا يستحق عادة الإزعاج والإحباط. إذا كان عرضك أعلى من المتوسط ​​، فهذا ليس بالضرورة سببًا لاتفاق. هنا هو السبب:
ليس سعر السيارة هو العامل الوحيد الذي يحدد الكثير من السيارات. لذلك يجب أن تفكر في سعر الفائدة ومدة القرض وقيمة التحويل إذا كان هذا جزءًا من موافقتك. هناك بعض القيم غير الملموسة ، مثل على سبيل المثال ، كيف يعاملك البائع والتاجر وكم من الوقت الذي توفره عند الشراء. هذه كلها عوامل تشكل جزءًا جيدًا. في الواقع ، في هذه المرحلة من العملية ، قد تتمكن من تحسين بعض أجزاء منه.
في الخطوة 2 ، تلقيت الموافقة المسبقة على التمويل. الآن وقد أصبحت على وشك الشراء ، فقد تتمكن من الحصول على سعر فائدة أفضل من الوكيل.
اطلب من الوكيل تقديم تقرير ائتمان وتقييم معدل الفائدة الخاص بك لتحديد ما إذا كان ذلك ممكنًا. أو ، إذا كنت تعرف درجة الائتمان الخاصة بك ، أخبر المدير المالي ما هو عليه وما هو معدل التأهل. يمكنك توصيل معلوماتك إلى المدير المالي عبر الهاتف. لدى بعض المتداولين طلبات قروض على مواقعهم الإلكترونية يمكنك ملءها. إذا كان سعر الفائدة أقل من قرضك المعتمد مسبقًا ، تابع. خلاف ذلك ، لقد قمت بالفعل تأمين قرض جيد.

7. أغلق القضية

عندما يكون السعر والتمويل والرسوم ملائمين ، فقد حان الوقت للموافقة على الصفقة. من هنا يمكنك القيام بأمرين: الشراء من الوكيل أو الحصول على السيارة والمستندات التي يتم إحضارها إلى منزلك.
معظم الناس يميلون إلى التخرج من التاجر. بمجرد وصولك إلى السعر ، يريد البائع إحضارك إلى مكتب المالية والتأمين. هنا تقوم بالتوقيع على العقد وشراء أحد المنتجات الإضافية التي ناقشناها سابقًا كملحق ضمان.
البديل هو جعل البيع يعتمد على تسليم سيارتك الجديدة إلى منزلك أو مكتبك. هذا يوفر عليك الكثير من الوقت ويسمح لك بإكمال العمل في بيئة مريحة. إذا كنت تطلب التوصيل إلى المنزل ، حتى إذا كان البيع يعتمد عليه ، فإنك تحصل على مزيد من التعاون.
في كل مكان تكمل فيه المعاملة ، تنظر بدقة في العقد وتأكد من مطابقة الأرقام للانهيار الخارجي. تأكد من عدم وجود رسوم أو رسوم إضافية. مدير مالي جيد يريد أن يشرح لكل شكل معنى. لا تستعجل. شراء سيارة هو التزام خطير. وتذكر أنه لا يوجد وقت للتفكير. بمجرد توقيعك على العقد ، تكون السيارة ملكًا لك.
8. قبول التسليم
سواء كنت تستقل سيارتك في الوكالة أو في المنزل ، يجب أن تكون نظيفة. يجب أن يكون خزان الوقود ممتلئًا. خذ لفة واحدة أخيرة من السيارة وتحقق من أي مطبات أو خدوش أثناء النقل.
في النهاية ، دع البائع يرشدك خلال سيارتك الجديدة. يجب أن يتضمن الملخص كيفية إقران هاتفك الذكي بالبلوتوث وعرض الميزات الهامة الأخرى وميزات الأمان. يتم تضمين كل هذه المعلومات في الدليل ، ولكن دعونا نواجه الأمر ، قلة قليلة من الناس قد قرأوا الدليل ، والذي يمكنه قراءة مئات الصفحات.
إذا لم يكن لديك وقت للتظاهر الكامل وقت توقيع العقد ، فحدد موعدًا أو لاحقًا. هذا مهم جدا مع كمية التكنولوجيا في السيارات الجديدة. ستحصل على نصائح واختصارات قد لا تجدها بنفسك.
والآن هناك شيء واحد فقط: استمتع بسيارتك الجديدة.
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم : نصائح شراء السيارات

إرسال تعليق