-->

أفضل 10 نصائح للحفاظ على سيارتك تبدو جديدة

تبدو السيارة ذات الطلاء الذي يتم الاحتفاظ به جيدًا دائمًا أصغر من السيارة التي تحتوي على رقائق والخدوش.
بعض الناس مهووسون بصيانة السيارات ومواقف السيارات في الأماكن التي لا ينبغي أن يكونوا فيها ، حتى لا يفتح أصحابها القاسيون أبوابهم أمامك أو يزيلوا بعناية كل علامة صغيرة في أسرع وقت ممكن.
لكن هؤلاء الناس ، أيضًا ، يرتكبون الأخطاء الأساسية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على سيارتهم وكأنها جديدة.
لذلك هنا هو ما يجب أن لا تفعله بسيارتك الخاصة.

1. استخدام غسيل السيارات التلقائي مع فرش دوامة

لاحظ أن هذه الفرش تسمى فرش “الدوران” ، وهذا بالضبط ما يفعلونه للون الخاص بك.
حتى لو لم تلاحظ ، فمن المحتمل أنك أضفت عددًا من علامات الدوامة الجديدة إلى لونك.
نادراً ما يتم تنظيف فرش غسل السيارات هذه ، لذا دوامة الرمل والرمل وغيرها من الحطام المتراكم على الطلاء في كل مرة يتم فيها تمرير الفرشاة.
تستخدم بعض أنواع غسيل السيارات فرشًا صناعية للمساعدة في إزالة الأوساخ والحطام. ومع ذلك ، أنت لا تزال غير متأكد.
2. اذهب إلى غسيل سيارة حيث يجف الحاضرون سيارتك. إذا كان هناك أشخاص يقومون بمسح سيارتك يدويًا بعد الغسيل ، فقد يكون هذا بنفس درجة سوء استخدام غسيل السيارات بالفرشاة ، حيث من المحتمل أن المناشف التي يستخدمونها لم يتم غسلها.
إذا قمت بتجفيف سيارتك بمنشفة قذرة ، فإن حبيبات السيارات الأخرى تدور حول الطلاء. شقي.

3. استخدم غسيل السيارات عالي الضغط “بدون تلامس”

هل تعتقد أنك تحمي الطلاء الخاص بك عندما تأخذ سيارتك إلى الخدمة الذاتية أو تغسلها تحت ضغط عالٍ دون اتصال؟ لا يزال خطأ.
إذا كانت سيارتك متسخة بشكل استثنائي وكنت تضربها بماء عالي الضغط ، فيمكن لجزيئات الأوساخ أن تخترق الطلاء الخاص بك ولا تزال تتسبب في ظهور علامات الدوامة الرهيبة.
حتى لو كانت السيارة نظيفة نسبيًا ، فأنت غير آمن. العديد من يغسل السيارات استخدام المياه المعاد تدويرها. بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة أو ما يقوله لك ، لا يمكن إزالة جميع الملوثات ، لذلك كل نفاثة عالية الضغط المياه طحن فعال اللوحة الخاصة بك.
هناك مشكلة أخرى في غسيل السيارات هذه وهي أنها يمكن أن تستخدم تركيزًا أكبر من المنظفات ، مما يزيل بسرعة الشمع الذي قمت بتطبيقه بعناية فائقة (هل تستخدم الشمع ، أليس كذلك؟)
كما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، فإن غسيلات السيارات التي لا تلامس حتى لا تزيل كل الأوساخ من سيارتك. إذا ألقيت نظرة فاحصة ، فسترى فيلم غائم من الأوساخ على السطح بعد الغسيل.
إذا كنت لا تزال تختار غسيل السيارة بالخدمة الذاتية بدون تلامس ، فابدأ دائمًا عملية الغسيل بغسل الضغط العالي واتركها تعمل على الحائط لمدة 20 ثانية على الأقل لإزالة المواد الكيميائية العدوانية في الأنابيب.

4. ترك فضلات الطيور في السيارة حتى يغسل المقبل

يجب أن يكون للطيور شعور سيء بالفكاهة لأنه بغض النظر عن المسافة بين الشجرة التي تقف عندها ، فإن إحدى العوامات الصغيرة ستطير وتترك وديعة على اللوحة الخاصة بك.
يعتمد احتمال حدوث ذلك مباشرةً على الطريقة التي غسلت بها السيارة مؤخرًا. تحتوي فضلات الطيور على حمض يمكن أن يهاجم سطح الطلاء.
بل هو أسوأ في أشعة الشمس المباشرة. أفضل نصيحة هي غسل فضلات الطيور من السيارة في أسرع وقت ممكن. كلما طال بقائه ، زاد الضرر الذي يمكن أن يحدثه.

5. لا تغسل سيارتك

لأنها “سوف تتسخ فقط”. خاصة في فصل الشتاء ، من المحتم أنه بمجرد غسل سيارتك سوف تمطر وتدمر كل عملك الجيد.
كلما بقيت الأوساخ الطويلة على الطلاء الخاص بك ، يمكن أن تتلف أكثر. لذلك يعد تدبير وقائي جيدًا لتنظيفه ، حتى لو كانت السيارة قد تتسخ مرة أخرى.


6. الجلوس وإغلاق وراء هذه السيارة

يبدو بعض الناس سعداء للجلوس قدر الإمكان على السيارة في المقدمة.
إنها ليست ممارسة غبية وخطيرة فحسب ، بل إنها تلطخ أيضًا سيارتك بالأوساخ. مقابل كل جرس تسمعه على الغطاء أو الزجاج الأمامي ، من المحتمل أن يكون هناك ثلاثة أجراس أخرى تستهدف جسمك وشبكك ومصباحك الأمامي ومصداتك وأجزاءك المستضعفة الأخرى.
وإذا كنت تجلس بالقرب من شاحنات كبيرة ، فقم بتحذيرك: كلما كبرت الإطارات ، زاد حجم المقذوفات.

7. ابحث عن مكان جيد لوقوف السيارات

بالقرب من طريق سريع أو في منطقة صناعية. نعلم جميعًا مدى صعوبة العثور على مكان مناسب لوقوف السيارات ، ولكن لا تُغري بالوقوف بالقرب من طريق سريع أو سكة حديد أو منطقة صناعية.
في حين أن السيارات الداكنة معرضة للالتفاف ، إلا أن السيارات ذات الطلاء الأخف تتأثر بالغبار والأمطار الأخرى من الأعلى.
إن ما يشبه بقع الصدأ الصغيرة في لونك هي الأجزاء المعدنية المجهرية وغيرها من الملوثات التي تصل إلى الغلاف الجوي من خلال فرامل السيارات والقطارات.
يذهبون دون أن يلاحظوا أحد حتى يزدهروا على الطلاء الخاص بك كمواقع صدأ صغيرة.
إذا تم أخذها مبكراً ، فيمكن إزالتها باستمرار ، لكن بمجرد الانتهاء من ذلك ستحتاج إلى عصا صلصال أو حتى غسل حامض للتخلص منها.

8. الفرامل بقوة وغالبا

هذا سلوك آخر غبي يزيد من خطر أن يقوم شخص ما بإيقافك ، وأيضًا أن المزيد من غبار الفرامل سوف يتراكم على سيارتك الخاصة.
لن تحتاج فقط إلى تغيير وسادات الفرامل ودورانها أيضًا ، بل ستحتاج أيضًا إلى البحث عن تفاصيل حول سيارتك للحصول على النهاية.

9. اترك هذا الثلج والثلج على السيارة

سوف يسقط عند نقطة ما. قد لا تكون هناك مشكلة تؤثر على عدد كبير من السائقين الأستراليين ، ولكن في بعض الأحيان يغطي الجليد والصقيع والثلوج السقف والزجاج الأمامي والجذع والغطاء.
على الرغم من أن الثلج والجليد لا يخدشان الطلاء بالانزلاق ، إلا أن الأوساخ والحطام تصبح تحتها. احرص على إزالة الجليد أو الثلج أو الصقيع بعناية ، أو انتظر حتى تذوب قبل المغادرة.

10. لا تشمع سيارتك مرتين في السنة

الشمع هو طبقة واقية للطلاء الخاص بك وتنهار مع مرور الوقت. يجب استخدامه كل عام قبل الشتاء ومرة ​​أخرى قبل الصيف.
استخدم علامة تجارية مشهورة ، وقم بتطبيقها في الظل ، وخذ وقتك.
هل تستطيع ان تراه؟ ليس من الصعب بهذه الطريقة إعطاء سيارتك برباط شهير. ومع ذلك ، إذا اتبعت هذه النصائح البسيطة نسبيًا ، فمن المحتمل أن يبدو لونك الثمين جديدًا.
بالإضافة إلى الرضا عن امتلاك وقيادة سيارة ذكية ، فإنك تستفيد عندما يحين وقت التداول أو البيع من القطاع الخاص.
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم :

إرسال تعليق