-->

أفضل 10 نصائح للحفاظ على سيارتك

بالنسبة لمعظم مالكي السيارات ، فإن سياراتهم هي فخرهم وفرحهم ، وهي رمز للمكانة التي تجلب الراحة والراحة لجميع أفراد العائلة. للتأكد من بقاء عزيزك في حالة جيدة لسنوات عديدة ، عليك القيام بما يلي:

تعرف علي سيارتك

لا يكفي فحص ضغط الإطارات وغسل السيارة. على المدى الطويل ، من المهم معرفة كيفية إجراء فحص أساسي للعناصر الرئيسية في سيارتك. من الأفضل دائمًا قراءة دليل التعليمات لأنه يوفر لك معرفة مهمة حول وظائف سيارتك وحتى نصائح لتجنب بعض المشاكل.

إجراء الصيانة الدورية

قرار الصيانة الدورية مهم. إذا تجاهلتهم ، تصبح المشاكل الأصغر مشاكل كبيرة ومكلفة. في الوقت الحاضر ، يوفر التجار ومراكز الخدمة أيضًا خدمة التوصيل لإصلاح سيارتك. لذلك ليس هناك سبب لتخطي هذا الجانب الأساسي.

تغيير الزيت بانتظام

تحتوي السيارة على آلاف الأجزاء المتحركة التي تحتاج إلى التشحيم لتعمل في ظل الظروف المثالية. المحرك هو المكون الرئيسي الذي يتطلب تشغيله تزييت مناسب. بمرور الوقت ، يتآكل زيت المحرك ويحدث التآكل بسرعة أكبر. تغير الزيت على الفواصل الموصى بها يبقي السيارة لسنوات دون أي مشاكل.

استبدال السوائل الهامة

بالإضافة إلى زيت المحرك ، هناك سوائل أخرى تحتاج إلى استبدال. كما يفقد زيت الفرامل ، وزيت التوجيه المعزز ، وزيت التروس ، وسائل التبريد فعاليتها على مدى فترة أطول ويجب تغييرها.

تغيير الفلاتر والاحزمة

كما يجب فحص المواد المستهلكة مثل المرشحات والأحزمة وشمعات الإشعال واستبدالها من وقت لآخر إذا تم ارتداؤها أو تلفها. يؤدي انسداد مرشحات الهواء والزيوت إلى فقدان الأداء وتقليل المسافة المقطوعة.
إذا تم تهوية حزام المحرك وشمعات الإشعال ، فقد يتسبب ذلك أيضًا في حدوث مشكلات في كفاءة الطاقة وتسجيلها. يمكن أن تؤدي المراقبة الاستباقية لهذه الأجزاء والمعالجة في الوقت المناسب إلى أداء جيد وخفض تكاليف الصيانة.

تحقق من الإطارات

الإطارات هي الجزء الأكثر إهمالا في السيارة ، على الرغم من أنها الأكثر أهمية. إنها نقاط الاتصال الوحيدة لسيارتك مع الطريق ، وبالتالي فهي تخضع لأقصى قدر من التآكل. يوصى بفحص ضغط الإطارات أسبوعيًا وإجراء دوران الإطارات كل ستة أشهر لتحسين حياة الإطارات.

ملء البطارية

بطارية السيارة هي مصدر الطاقة لجميع الأنظمة الكهربائية. يمكن أن تتسبب المشكلات البسيطة في البطارية في حدوث حروق في الكابلات والصمامات ، مما يؤدي إلى حدوث مشكلات أكبر. أعط البطارية الخاصة بك على الأقل مرة واحدة في الشهر. تحقق من مستوى الماء ، وصلات فضفاضة ، الصدأ ، الخ

استبدال مساحات الزجاج الأمامي البالية والمصابيح الأمامية

يجب فحص ماسحات الزجاج الأمامي للسيارة قبل كل الرياح الموسمية. يجب ألا تكون صلبة أو تترك علامات على الزجاج الأمامي أثناء التشغيل. في هذه الحالة ، يجب استبدالها. الأنوار هي الطريقة التي يتواصل بها السائق مع الآخرين في الشارع. لا بد من تنفيذ جميع الأعمال وإلا فقد تشكل خطراً على السلامة. إذا لم يعمل واحد فقط ، فاستبدل به ميكانيكي موثوق.

تنظيف النوافذ

ويندوز هو رؤيتك للعالم خارج السيارة. لذلك يجب الحفاظ عليها جيدًا ، لأنها يمكن أن تضعف الرؤية وتسبب الحوادث. ابحث عن الشقوق أو الأضرار واستبدله على الفور.

اجعل سيارتك نقية

هذا ينطبق على كل من الخارج والداخل من السيارة. من خلال التنظيف والتلميع الخارجي بانتظام ، يمكن تجنب الصدأ ، بينما يمنع التنظيف المنتظم للداخل (ويفضل أن يكون ذلك من قبل شخص ماهر) المقصورة العطرة. بدلاً من ذلك ، تنبعث رائحة سيارتك من الرائحة الكريهة وتحافظ المواد الموجودة داخلها على لمعانها وراحتها لفترة طويلة.
إذا كنت تفكر في شراء سيارة مستعملة وكنت بحاجة ماسة إلى قرض سيارة مستعملة ، إذا كنت تريد معرفة معايير القبول ، فانتقل إلى هذه الصفحة. نحن نتفهم احتياجاتك ونقدم لك قرض سيارة شخصي يلبي احتياجاتك بشروط تنافسية.
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم :

إرسال تعليق