-->
يريد معظم السائقين أن تستمر سياراتهم تعمل لأطول فترة ممكنة. للحفاظ على سيارتك آمنة عليك أتباع بعض الخطوات سوف نتحدث عنها في هذا المقال، فحص وتغيير السوائل ، والحفاظ على الإطارات مملوءة ، وغسلها بانتظام وعدم تأخير الإصلاح.
من 6 دولارات إلى 15 دولارًا من تذاكر السينما ، يبدو كل شيء مكلفًا هذه الأيام. السيارات ليست استثناء – لذلك من المهم للغاية العناية بسيارتك إذا كنت تريد أن تجعلها دائمة. هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها للحفاظ على سيارتك آمنة ومأمونة لعدة أميال.

1.تغيير الزيت الخاص بك

نظرًا لأنك حصلت على رخصة قيادتك ، فمن المحتمل أنك تعرضت للمضايقة من قِبل الأشخاص لمراقبة تغيير الزيت. يشحم الزيت ويبرد الأجزاء المعبأة بإحكام في محرك سيارتك. إذا لم يتم تغيير الزيت والمرشح بانتظام ، فإن هذا يؤدي إلى حمأة تناول المعادن ، وانخفاض الكفاءة وإمكانية تلف المحرك. يعد تغيير الزيت كل ثلاثة آلاف ميل (أو كما أوصت به الشركة المصنعة) تأمينًا رخيصًا ضد تلف المحرك.

2.تتبع نقص السوائل

زيت المحرك ليس هو السائل الوحيد الذي يتم الاحتفاظ به. تشتمل السوائل الأخرى التي يجب استبدالها بشكل منتظم على سائل ناقل الحركة ، سائل التبريد ، سائل الفرامل ، وسائل توجيه القوة. يجب على سائقي المركبات ذات الدفع الرباعي أو الدفع الرباعي الانتباه أيضًا إلى السائل التفاضلي وسائل النقل.
من الضروري التحقق من مستوى السائل والظروف بين الاستخدامات. راقب سوائلك لتكون على دراية بمشكلات مثل التسريبات التي يمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة إذا لم يتم حلها. من الجيد فحص سوائلك كل أسبوعين.

3.استبدال المرشحات الخاصة بك

تمنع المرشحات الأوساخ من الدخول إلى محرك سيارتك. تعمل فلاتر الهواء على إزالة الأوساخ والأتربة من الهواء بينما تقوم مصافي الوقود والزيوت بحبس الأنقاض. يوفر دليل المالك إرشادات حول متى يجب استبدال المرشحات ، لكنه ليس دائمًا جدول محدد. عادة ما يتم تثبيت فلتر الزيت الجديد في كل مرة يتم تغيير الزيت. إذا كنت بحاجة إلى تغيير فلتر الهواء ، فسوف يعتمد ذلك على البيئة التي تقود بها سيارتك.

4.التحقق من الإطارات الخاصة بك

إطاراتك هي الرابط المباشر بين سيارتك والطريق. لذلك من المهم التحقق بانتظام من ضغط الهواء وحالة إطاراتك. هذه طريقة مضمونة لتحسين كفاءة الطاقة في سيارتك وسلامتها. كما يساعد الاهتمام بإطاراتك على إطالة حياتك ، وبصراحة ، لا أحد يحب شراء إطارات جديدة.

5.الحفاظ على سيارتك نظيفة

إذا حافظت على نظافة سيارتك من الداخل والخارج ، فإنها تبدو جيدة وذات قيمة إعادة بيع أعلى. يعد غسل سيارتك في فصل الشتاء أمرًا مهمًا بشكل خاص حتى لا يتسبب ملح الطريق في صدأ يهاجم الثقوب في المعدن. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للسيارة ذات الرائحة الكريهة التراجع عن كل جهد ممكن لجعل الانطباع الأول جيدًا عند تحديد موعد.
6.قراءة دليل التعليمات
معظم السائقين لديهم تعليمات التشغيل مدفونة تحت كومة من المناشف والإيصالات في مقصورة القفازات. ينسى أن الدليل يحتوي على الكثير من المعلومات المهمة ، مثل: ب. جدول الصيانة الموصى به واستخدام الوظائف الهامة. إذا كان لديك أي أسئلة حول كيفية عمل شيء ما في سيارتك أو عندما تحتاج إلى تغيير السوائل أو المرشحات ، يجب عليك قراءة تعليمات التشغيل أولاً.
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم :

إرسال تعليق