-->

هل تستطيع اصلاح شروخ زجاج السيارات بنفسك أم تستبدله ؟

هل يمكن إصلاح اصلاح شروخ زجاج السيارات؟


قد يكون النظر عبر الزجاج الأمامي المشروخ أكثر من مجرد إزعاج. يمكن أن يكون الإزعاج بسبب النظر إلى علامات شروخ أو النظر حولك للتنقل في الطريق بأمان أمرًا خطيرًا عليك وعلى الركاب والسائقين الآخرين ، حيث يمكن إصلاح الزجاج الأمامي المشروخ دون الحاجة إلى استبداله.

الخروش في الزجاج الأمامي الصغيرة


يمكن عادة إصلاح الشروخ الخفيفة في الزجاج الأمامي. هذه هي التي تكون مرئية للعين المجردة وعندما تمرر أظافرك من خلالها لا تلتقط أظافرك. نظرًا لأن هذه الشروخ ليست عميقة ، فهناك بعض الطرق البسيطة لعلاجها.

كيفية اصلاح شروخ زجاج السيارات بنفسك

1.اصلاح شروخ زجاج السيارات بالأكريليك


ربما أسهل طريقة هي استخدام مزيل شروخ الأكريليك. عند وضعه ، يملأ هذا السائل تجويف شروخ ويجف بشدة. تملأ المواد الكيميائية شروخ أثناء التجفيف الشفاف وتخفي التلف.


2.اصلاح شروخ زجاج السيارات بأكسيد السيريوم


لاصلاح شروخ الزجاج ، مثل شروخ ممسحة الزجاج الأمامي أو شروخ خفيفة أخرى ، من الضروري إيجاد حل أكثر خطورة. ستحتوي العديد من مجموعات إصلاح زجاج السيارات على عنصر يسمى أكسيد السيريوم. هذه المادة الكيميائية ، عندما يتم صقلها في الزجاج ، تساعد على ربط المركب بزجاج السيارات. يتم استخدامه عادة مع المجوهرات والسيراميك ويتم استخدام أكسيد السيريوم باستخدام عجلة تلميع.


تتميز عجلة التلميع بعجلة من الصوف الكثيفة ، مثبتة على لوحة محول ألمنيوم. عادة ما تمتد الساق من العجلة بحيث يمكن إرفاقها بمثقاب قياسي. بعد خلط أكسيد السيريوم بالماء لصنع عجينة تشبه المعجون ، يمكن تطبيق المادة على المنطقة المشروخة. سوف يضغط الحفر باستخدام عجلة التلميع المرفقة بحركة فرك لتنعيم السطح ببطء. طالما أن المعجون لا يزال رطبًا ، يمكن إضافة أكسيد السيريوم حتى يتم الحصول على سطح أملس وخالي من الشروخ.

3.اصلاح شروخ زجاج السيارات بمعجون أسنان مبيض


معجون الأسنان الأبيض الذي يحتوي على صودا الخبز كمكون هو أفضل خيار لك لإزالة الشروخ. ببساطة ضع قطرة من معجون الأسنان وافركها حول المنطقة المشروخة. كرر العملية حسب الحاجة. ثم امسح معجون الأسنان الإضافي بقطعة قماش مبللة ومعرفة ما إذا كان هناك تحسن في شروخ.

شروخ الزجاج الأمامي الكبيره


يعتمد اصلا شروخ زجاج السيارات على حجم الشرخ الزجاج الأمامي وعمقه وموقعه ، فإن كان الشروخ كبيرة أفضل خيار لك هو فحصه من قبل متخصص واستبداله أو إصلاحه بشكل صحيح. في حين أن معظم الزجاج الأمامي لن ينكسر أو يتشقق بعد أصلاح الشروخ ، إذا كان الخرش في منطقة تعوق رؤية السائق ، فيجب معالجته.
والقيام بذلك بسرعة سيقلل من فرص وقوع حادث بسبب ضعف البصر. مع المستلزمات التي يمكن الوصول إليها بسهولة ، لا يوجد سبب للسماح للشروخ تتراكم وخلق خطر القيادة
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم : ما لاتعرفه عن السيارات

إرسال تعليق