-->

نصائح حول تخزين سيارتك لفترة طويلة

عندما يذهب الناس في إجازة أو يغادرون المنزل لفترات طويلة من الزمن ، تأكد من أن أدواتهم الثمينة وأثاثهم وخزفهم مغطاة بالشراشف أو مخزنة بعناية في صناديق حتى تتمكن من الاحتفاظ بها عند العودة ، لا يزال كل شيء على حاله. لكن هل ننقذ نفس الأفكار حول السيارة التي تُركت دون مراقبة في المرآب أو خارجها؟
ربما يكون فصل البطارية وإلقاء القماش المشمع على السيارة هو الحد الأقصى الذي يتم عادةً نيابة عن صيانة السيارة. بصراحة ، إنه ليس بالقرب من التخزين الطويل.

1. في الداخل والخارج


من الداخل والخارج إذا كنت تقف في الداخل ، فقم بتغطية السيارة بفيلم ، تظل جوانبه مجانية حتى يتسنى للهواء الدوران. من الأفضل استخدام ملاءة سرير قديمة بدلاً من ملاءة بلاستيكية لا تتنفس.
استخدام غطاء للتنفس أيضا للمنطقة الخارجية. بطانية قديمة ، مرتبطة بالأسلاك المرنة أسفل البطانية ، تعمل كطبقة إضافية وتمتص أيضًا الرطوبة عند هطول الأمطار.

2. استخدام طلاء واقية


استخدم طبقة واقية إذا كانت سيارتك تحتوي على طبقة جلدية ، فضع مكيفًا لتطبيق طبقة واقية. تتوفر أيضًا عوازل واقية للبلاستيك الخاص بلوحة القيادة وتساعد على منع التشققات وتغير اللون ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى الوقوف في الهواء الطلق.

3. تلميع السيارة


تلميع السيارة – عالج سيارتك بمعالجة صقل وشمع كاملة. تعمل طبقة الشمع على الجسم كطبقة واقية إضافية ضد أشعة الشمس والرطوبة.

4. إزالة الأشياء الفاسدة


قم بتنظيف الداخل تمامًا وإزالة أي بقايا طعام ، حيث يمكن أن تجذب هذه القوارض. تجذب الكولا المنسكبة أيضًا الحشرات التي يتم استهلاكها عند استخدام مواد التنجيد. لذلك إزالة بقع الكولا. استخدام مكنسة كهربائية يمكن أن يفعل الكثير لإزالة فتات الطعام والأوساخ من الداخل.

5. لا تنسى كرات العث


ضع بعض كرات العث في المقصورة. يصدون الحشرات ويمنعون الرائحة الرطبة التي تنشأ عندما تغلق السيارة لفترة طويلة.

6. افتح النوافذ


حافظ على فتح النوافذ على بعد بضعة ملليمترات. يسمح الكراك بدورة هواء كافية لمنع تكوين الفطريات على مواد التنجيد.

7. لا تتعب نفسك


تميل الإطارات إلى تطوير مناطق مسطحة عندما تكون السيارة متوقفة لفترة طويلة. اترك السيارة على حاملات المحور إذا كنت ستغادر لفترة أطول. لفترات التشغيل الأقصر ، يُنصح بالإفراط في تضخيم الإطارات قليلاً ، لأنها تفقد الهواء عند تركها واقفة.

8. الحفاظ على الأشياء متشحمة


تشحيم جميع البراغي والمفصلات مع الشحوم. هذا يبقي الهواء والرطوبة بعيدا ويمنع الصدأ من تشكيل في ذلك.

9. صب في بعض النفط


انزع سدادات الشرارة ، وصب بعض الزيت في الاسطوانات وأعد تثبيت سدادات الإشعال. هذا يمنع جدران الأسطوانة والمكابس والصمامات من الصدأ.

10. تثبيت المفاتيح


احتفظ بمفاتيح السيارة حيث يسهل العثور عليها. تذكر أن تترك مفتاحًا احتياطيًا مع أصدقائك أو عائلتك. فقط في حالة.

11. تحقق من مستوى سائل التبريد

قم بزيادة سائل التبريد إذا لم يتم ملؤه إلى المستوى الصحيح لتجنب التآكل.

12. تجنب فرملة اليد


لا تترك السيارة مع تطبيق فرامل الانتظار. يمكن أن تتعثر. استخدام chocks عجلة أو الطوب على جميع العجلات.
13. تجنب علامات المسح
إن أمكن ، قم بإزالة شفرات المساحات من الذراعين لمنعها من الالتصاق بالزجاج الأمامي وترك علامات. إذا لم تتمكن من إزالتها ، فضع ورقة بين الشفرات والزجاج سيفعلها.

14. على مستوى الأرض


الوقوف على مستوى الأرض لتطبيق الضغط حتى على الإطارات والتعليق عند وقوف السيارات.

15. افصل البطارية


افصل البطارية عن الكمبيوتر لمنع التفريغ. الإزالة الكاملة هي فكرة أفضل. تأكد من كتابة أي رموز النظام التي قد تحتاج سيارتك عند إعادة تثبيت البطارية.

16. مراجعة السياسة


تأكد من أن بوليصة التأمين الخاصة بك محدثة وستظل سارية إلى أن تعود لتمديدها.

17. الوقود


تأكد دائمًا من امتلاء خزان الوقود. هذا يقلل من فرص حدوث وقود سيء نظرًا لوجود كمية أقل من الهواء ، وبالتالي الرطوبة ، في الخزان عندما يكون ممتلئًا. الاختلافات الحادة في درجات الحرارة قد تفسد الوقود.

18. القضايا Underbody


الحصول على تنظيف underbody. تحتوي جزيئات الأوساخ على رطوبة ، وعندما تقترن بالهواء ، فإنها تتسبب في صدأ الصدأ وتآكله.

19. تخزينها في مكان بارد وجاف


مثل الأدوية ، سيعاني جسم السيارة إذا تعرضت باستمرار للرطوبة والاختلافات في درجات الحرارة. ضعه في مكان بارد وجاف نسبيًا.

20. اغسل نظام الكبح


سائل الفرامل سوف يمتص الرطوبة من الهواء ، مما يؤدي إلى صدأ نظام الكبح والتآكل. احصل عليه مطحون ومملوء بسائل نظيف وجديد. إذا لم يتم ذلك منذ عامين أو أكثر ، فقم بذلك بغض النظر عما إذا كنت ستذهب أم لا
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم :

إرسال تعليق