-->

كيفية الحفاظ علي طلاء السيارات

يلعب لون السيارة دورًا مهمًا للغاية في قرارنا بشرائه أو لا. بعد كل شيء ، هو انعكاس لشخصيتنا. ومع ذلك ، بعد بضع سنوات ، يفقد طلاء السيارة لمعانه ويظهر مملاً وماتًا.
إن شمس الصيف الحارقة ، والملح في الهواء ، ونساب الحشرات التي تم سحقها على المصد ، وحتى النغمات الصغيرة التي تمسها إطارات السيارات أمامنا قد تكون سبب كل هذه العلامات والخدوش الموجودة على الصورة.
لكن انتظر ، لأنه لا تزال هناك أخبار جيدة. يمكنك العودة واستعادة البريق. كل ما تحتاجه هو القليل من المعرفة بالصيانة المناسبة لطلاء السيارة.
اتبع الخطوات الأربع البسيطة من AUTO BILD INDIA لتحويل سيارة رتابة إلى محور حقيقي.

1. اغسل السيارة


الغسيل قبل أن تترك السيارة لطلاء جديد ، يجب إزالة جميع الأوساخ. قم بتنظيف الوحل ، وخاصة المناطق مثل الجزء الخلفي المقولب ، في أقواس العجلات ، وتحت الصدمات ، وما إلى ذلك ، مع غسل الضغط العالي.
انتباه: الحفاظ على مسافة كافية لتجنب الأضرار التي لحقت ورقة والبلاستيك من قوة الماء. تجنب استخدام الشمع الساخن في هذه المرحلة حيث سيؤثر ذلك على تأثير التلميع اللاحق. تنظيف إطار الباب وعتبات الباب باليد. احترس أيضًا من الفطر على الأرض ؛ يمكن للفطريات خدش الطلاء.

2. مشكلة الاوساخ


إشكالية الأوساخ بعد إزالة الأوساخ والحطام من سطح السيارة ، حان الوقت لإزالة الطين المشكل.
مضغ العلكة أو راتنج الأشجار ، فضلات الطيور والحشرات التي ترش على المصد الأمامي وغطاء المحرك يهاجم الطلاء ويترك آثارًا هناك.
المشكلة الحقيقية ، مع ذلك ، هي أن هذه المواد يمكن أن تكون أيضًا كاوية. عندما تبدأ في التجفيف ، تتقلص وتمدد سطح الطلاء ، مما يؤدي إلى تشققه. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي تغلغل المياه في طبقات الطلاء إلى التورم.
إذا لم تتم إزالتها فورًا ، فيمكن أن يتلف الطلاء نهائيًا ، مما يجعل طلاء الطلاء غير قابل للتشقق. هناك عوامل كيميائية خاصة في السوق لإزالة هذه الأوساخ من الجسم.
بعد تطبيق هذه المواد الكيميائية ، اغسل البقايا والأوساخ بالماء النظيف. اغسل المنطقة المعالجة بشامبو سيارة واتركها تجف بشكل طبيعي. لا تستخدم المنظفات في ضوء الشمس المباشر أو على الطلاء الساخن ، حيث تبدأ المنظفات في الجفاف بسرعة ويصعب إزالتها.

3. الطلاء الضرر


تلف الطلاء الخطوة التالية هي فحص بصري لمعرفة ما إذا كان طلاء السيارة تالفًا. هناك احتمال أن تجد الكثير من الخدوش الصغيرة والخدوش. السبب؟ تترك الحجارة والمفاتيح التي تم لمسها آثارًا على اللوحة. يمكن إزالة معظم الخدوش باستخدام أدوات ومهارات تقنية مختلفة.
ومع ذلك ، إذا لم تتفاعل فورًا ، فهناك خطر ارتفاع التكاليف في وقت لاحق ، حيث أن الخدوش موجودة على معدن مكشوف وهناك خطر من الصدأ في الجسم.

4. علاج وتخزينها


المعالجة والحفظ الانتهاء من الخطوة الأخيرة. قبل التلميع والشمع ، يجب حماية الأجزاء البلاستيكية بعناية لتجنب البقع اللاحقة. ثم تطبيق نظافة اللون والبولندية معا. في حالة عدم توفر منتج تركيبة ، استخدم الشمع الصلب. سواء يدوياً أو باستخدام آلة تلميع ، لا تلميع أبداً تحت أشعة الشمس الحارقة أو الحرارة الشديدة. ختم الطلاء بعد تلميع. قم بإزالة مواد التشحيم المستخدمة في الطلاء.

يجب الانتباه! غضب الطبيعة

يُظهر التكبير × 15 مدى تأثير الانطباع على الذبابة على الورنيش. لا يمكن للمهذب أن يحل المشكلة
إذا تعرض الراتنج الموجود في الطلاء لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف سطح الطلاء
يمكن أن تتسبب فضلات الطيور (عند تكبير 50 ​​مرة) في تلف الورنيش إذا لم يتم تنظيفه على الفور بكمية كبيرة من الماء


5. كيفية التعامل مع الشيخوخة الطلاء


للحصول على لمعان الطلاء على سيارة جديدة ، خذها لغسلها بانتظام. ينصح الصبح كل ستة أشهر.
بعد ثلاث سنوات ، سيصبح السطح أملسًا بشكل غير منتظم.
يوصى بتنظيف الطلاء بسهولة وتلميع الطلاء.
في سيارة قديمة ، يصبح سطح الطلاء غير مستوٍ للغاية. غسل بسيط لا يكفي. يتطلب منظف الطلاء ، البولندية والسداده.

6. تجفيف سيارتك


غسل منتظم من شأنه أن يقدم مساهمة كبيرة لحماية الطلاء. من المهم أيضًا تجفيف سطح السيارة بعد التنظيف. استخدم قطعة قماش قطنية ناعمة لمسح سطح السفينة. هذا يمنع تكوين بقع الماء على سطح الطلاء الناجم عن الرواسب المعدنية في المياه التي تتبع الخطوط العريضة لقطرة ماء.

7. الخدوش على السطح


خدوش السطح
يمكن تلميع الأضرار البسيطة ، مثل الخدوش B. في عطل مقبض الباب مع عجينة تلميع. في معظم الحالات ، تكون عملية التلميع البسيطة كافية لإزالة الخدوش ، ما لم تكن الطبقة الأصلية من الطلاء رفيعة جدًا.

8. الخدوش العميقة (حل مؤقت)


خدوش عميقة (محلول مؤقت)
في حالة الخدوش العميقة ، يتمثل حل الطوارئ في لمس الخدوش بقلم شمعي. يعمل الشمع كطبقة واقية. بعد بضع عمليات غسل ، يتم غسل الشمع.

9. الخدوش العميقة (الحل الدائم)


خدوش السطح
الخدوش العميقة تعرض المعادن العارية التي يمكن أن تصدأ بسهولة. المس الفتيل الشريطي لتجنب الصدأ.

10. ضرر كبير


خدوش عميقة (محلول مؤقت)
إذا كان تلف الطلاء كبيرًا ، فلا يكفي الإصلاح البسيط. دع الطبقة العليا للرش في عدة طبقات رقيقة. بعد التجفيف ، تلميع الانتقال
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم :

إرسال تعليق