-->

نصائح لاكتشاف علامات تعطل المحرك

يمكن لمحركات السيارات أن تواجه العديد من المشاكل مع العديد من الأجزاء المتحركة. إذا فشل محرك سيارتك في Conway ، AR ، فمن المهم تحديد سبب المشكلة وإجراء الإصلاحات اللازمة. للحصول على أفضل النتائج ، ابحث عن علامات تلف المحرك في أسرع وقت ممكن. هذا يتجنب المزيد من الضرر ، ويقلل من تكاليف الإصلاح ويمكّنك من العودة إلى الطريق بشكل أسرع.

هناك بعض الأسباب الشائعة لفشل المحرك في الانتباه عند قيادة سيارتك. وهنا الخمسة الاوائل:

1.اهتزاز

إذا تعثرت سيارتك أثناء السباق ، فهذا مؤشر رئيسي على أن محرك سيارتك في كونواي ، قد فشل. بعض الاهتزازات تكون طبيعية عند تشغيل المحرك ، ولكن الاهتزاز غير طبيعي.
قد يشير هذا إلى ضرورة استبدال سدادات الإشعال أو وجود خرطوم سائب أو تالف في السيارة أو إصلاح نظام استهلاك الوقود. إذا استبدلت سدادات الشرارة وشددت جميع الخراطيم وكانت السيارة لا تزال تهتز ، فيجب عليك الاتصال بميكانيكي مؤهل لتشخيص المشكلة.

2.الدخان

سواء كان أبيض أو أسود أو أزرق ، فإن أي دخان من محركك يعد علامة سيئة. ومع ذلك ، يمكن أن يساعدك لون الدخان في تحديد السبب. غالبًا ما يكون الدخان الأبيض عبارة عن رأس أسطوانة متصدع أو حشية رأس أسطوانية. إذا كان الدخان أزرق ، فمن المحتمل أن سيارتك قد أهلكت الصمامات.
الدخان الأسود غامض إلى حد ما ويمكن أن يشير إلى مجموعة متنوعة من المشاكل ، على سبيل المثال B. على نظام انبعاث الخاطئ. في أي حال ، فإن الدخان يعني أن سيارتك تحتاج إلى عناية فورية من ميكانيكي لمنع محرك سيارتك في Conway ، AR من الفشل.

3.الضوضاء

يشير الارتفاع المفاجئ في مستوى ضوضاء سيارتك إلى أن هناك حاجة إلى إصلاحات ، لكن ربما لا يمثل ذلك مشكلة في المحرك. عادةً ما يحدث نظام العادم ضجيجًا يمكن أن يؤثر على أداء محركك ، لكنه نظام منفصل. إذا تم كسر ختم أو مفصل ، يمكن أن يحدث ضجة عالية. إذا لم تتمكن من تحديد سبب الضوضاء ، فلا تتردد في الاتصال بميكانيكي لمعرفة سبب المشكلة.

4.التسلل

إذا قمت بنقل سيارتك والعثور على بركة على الرصيف أو على الخرسانة التي كانت السيارة متوقفة عليها ، لا تتجاهلها. قد يشير هذا التسرب إلى مشكلة خطيرة في سيارتك. فحص بركة لتحديد ما إذا كان السائل يتسرب.
يمكن أن يكون زيت ، سائل تبريد ، زيت تروس ، أو أي سائل آخر. إذا لم يكن الزيت ، يمكنك محاولة تشديد جميع الخراطيم والمكونات الأخرى لمنع التسرب.
إذا لم تتمكن من إيقاف التسلل فورًا ، فاستقل سيارتك إلى ميكانيكي لإصلاحها قبل أن تتفاقم المشكلة (وتزداد سوءًا).

5.الإشارة

بالطبع ، فإن مصباح التحكم في المحرك هو أوضح مؤشر على فشل محرك سيارتك في Conway. إذا كانت هذه الإشارة تضيء ، لا تتجاهلها. يجب أن يستخدم جهاز الكمبيوتر في سيارتك هذا المصباح للإشارة إلى وجود خطأ ما في السيارة وأنه يلزم الانتباه.
اصطحب سيارتك إلى ميكانيكي يمكنه تشخيص المشكلة باستخدام معدات التشخيص المناسبة ثم القيام بالإصلاحات المناسبة.
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم :

إرسال تعليق