-->

كيفية إضافة الهواء إلى الإطارات الخاصة بك

غالبًا ما يتم التغاضي عن الحفاظ على ضغط الإطارات المناسب ، لكنه يعد من أسهل الطرق لزيادة استهلاك الوقود وجودة الركوب وسلامة السيارة. هل لم تقم بذلك من قبل من قبل هنا دليل عملي موجز من فني معتمد .
هناك الكثير من الأمور التي تحدث بالفعل مع إطاراتك لأنها الجزء الوحيد من سيارتك الذي يجب أن يكون على اتصال مع الطريق. هذا يعني أن الصيانة المناسبة لإطاراتك أمر حيوي.
هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة عمر إطاراتك. أقلها الحفاظ على ضغط الإطارات الصحيح.
يمكن أن يؤثر الضغط المرتفع أو المنخفض جدًا بشكل سلبي على تآكل المداس واستهلاك وقود السيارة وجودة القيادة في السيارة. إذا لم تضطر أبدًا إلى التحقق من ضغط الإطارات لديك بنفسك ، فستجد نظرة عامة مختصرة على الإجراء هنا.
احصل على قوة إطارات عالية الجودة: يمكنك الحصول على قوة إطارات عالية الجودة من أي تاجر قطع غيار سيارات ، عادةً بأقل من 10 دولارات.

ابحث عن ضغط الإطارات المناسب لسيارتك

يختلف ضغط الإطارات المناسب من مركبة إلى أخرى. أسهل طريقة لتحديد الضغط الصحيح لسيارتك هي استخدام ملصق ضغط الإطارات ، والذي يتم وضعه عادةً في أحد المكانين. على مستوى باب السائق ، وهو الجزء الذي يغلق فيه الباب ، أو رفرف حشو الوقود.
يحتوي هذا الملصق على مجموعة متنوعة من الأرقام التي تشير إلى الضغط بالرطل (رطل لكل بوصة مربعة) وشريط (ضغط الهواء) لشرائط تحميل الجزء الأمامي والخلفي وضغط منفصل للمركبات المحملة بالكامل. الضغوط المعطاة هي أيضًا ضغوط “باردة” ، مما يعني أن هذه الضغوط تُعطى للإطارات الباردة. عند تضخيم الإطارات التي تم تسخينها من خلال القيادة ، قد تحتاج إلى معادلة هذا الضغط ، والذي سيتم التعامل معه لاحقًا.

التحقق من ضغط الإطارات

أولاً ، تحقق من ضغط الإطارات لكل إطار لتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى زيادة ضغط الإطارات. تأكد من أن السيارة متوقفة بأمان. انزع الغطاء من جذع الصمام وضعه جانباً في الوقت الحالي. خذ مقياس ضغط الإطارات واضغط على التثبيت بإحكام مباشرة على صمام الإطارات.
يجب أن يظهر مقياس ضغط الإطارات الآن ضغط الإطارات الحالي. من الأفضل التحقق من ضغط الإطارات عندما يكون باردًا. إذا كنت بحاجة إلى التحقق من ذلك بعد قيادة السيارة لأكثر من 15 دقيقة ، يجب عليك تعويضها عن طريق طرح ما يقرب من 3 إلى 5 رطل من الضغط الحالي المعروض.
بهذه الطريقة يمكنك تحديد الضغط “البارد” الحالي ومقارنة بالضبط الضغوط المشار إليها على الملصق. لا تنسى أن تضع غطاء الجذع صمام مرة أخرى. إذا كانت المطابع الخاصة بك بالترتيب ، يمكنك التوقف هنا. إذا كنت بحاجة إلى إضافة الهواء ، تابع.

البحث عن مصدر للهواء

تحتوي معظم محطات الوقود على ضاغط هواء يمكنك استخدامه لتضخيم إطاراتك. وفقًا لحالتك ، قد يفرضون رسومًا مقابل الاستخدام ، على الرغم من أنها رخيصة جدًا. في ولاية كاليفورنيا ، على سبيل المثال ، توفر محطات الوقود هواءًا مجانيًا لأن ضغط الإطارات المنخفض يؤدي إلى انخفاض استهلاك الوقود ، مما يعني وصول المزيد من الملوثات إلى الهواء.

تعبئة الهواء في الإطارات

يعد ملء الهواء عملية بسيطة. مرة أخرى ، أخرج الغطاء من جذع الصمام وضعه جانباً. يحتوي أنبوب الهواء (مغزل) على طرف مشابه لتلك الخاصة بقياس ضغط الإطارات. ما عليك سوى تحريك الموتر الهوائي على صمام الإطارات وسوف يتدفق الهواء تلقائيًا. بعض الصناديق لديها زر أو رافعة تحتاج إلى الضغط للسماح للهواء بالدوران.
أضف الهواء لمدة 5 ثوانٍ تقريبًا في كل مرة ، وافحص الضغط بمقياس الضغط كل 5 ثوانٍ حتى تصل إلى الضغط المرغوب. إذا كنت بحاجة إلى ملء الإطارات وإزالة بعض الهواء ، فهناك دبوس صغير على الجزء الخلفي من العداد تدفعه إلى وسط الصمام لتفرغ. قم بذلك ببطء ، حيث يخف الضغط بسرعة.
لاحظ أنك قد تحتاج إلى معادلة الضغط أعلاه إذا تم تسخين الإطارات لأكثر من 15 دقيقة أثناء القيادة. ضعي غطاء الجذع الخلفي للصمام وستنتهي.
أثناء فحص ضغط الإطارات ، يعد الوقت مناسبًا للتحقق من الحالة العامة للإطارات. من الطبيعي أن تفقد الإطارات بعضًا من ضغطها لفترة طويلة من الزمن.
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم :

إرسال تعليق