-->

العقوبات المرورية التي لم تكن تعلم بوجودها

نصائح سيارات:قواعد المرور والغرامات

نعلم جميعًا أن هناك قواعد ولوائح مرورية أساسية عند القيادة على الطرق الهندية. ننسى رخصة قيادة سارية المفعول الخاصة بك ومن المؤكد أنه إذا تم القبض عليك فسوف تتم معاقبتك.
السرعة الزائدة داخل حدود المدينة وسوف تكون حقيبتك أخف مرة أخرى بفضل الغرامة التي عليك دفعها. ومع ذلك ، فإن الهند مليئة بالتنوع والتعقيد.
وينعكس ذلك أيضًا في قائمة مخالفات المرور التي يمكن العثور عليها على مواقع شرطة المرور في كل من المدن الأربع. في هذه الصفحات ، نقدم قائمة من الانتهاكات في بلادنا الواسعة والمتنوعة والتي يتجاهلها معظمنا.

1. فيديو في لوحة القيادة في سيارتك


إذا قمت بتثبيت تلفزيون أو فيديو على لوحة القيادة في سيارتك في مومباي ، فإنك تنتهك قاعدة المرور في كتب شرطة المرور في عاصمة الترفيه في البلاد. إذا تم القبض عليك من قبل الشرطة ، سيتم تغريمك 100 روبية.

2. مواقف خالية من العقبات


إنها قاعدة مرورية موجودة في قائمة شرطة المرور لكل المترو تقريبًا. لذلك في المرة القادمة التي تجد فيها سيارة لشخص ما تمنعك من الخروج من موقف السيارات ، يمكنك بالتأكيد الاتصال بالشرطة واطلب من الجاهل دفع غرامة بقيمة 100 روبية.

3. سائق عقليا أو جسديا غير مناسب


إنها واحدة من أغرب قواعد المرور التي واجهناها في جميع أنحاء البلاد. إذا كنت تقود سيارتك في تشيناي ولم تتمكن من القيام بذلك ، فتجاهل جسديًا أو عقليًا. وفقًا لشرطة المرور في تشيناي ، أنت تنتهك أنظمة المرور في المدينة. إذا قبضك رجال الشرطة ، ففرض غرامة قدرها 200 روبية. يتساءلون كيف يطبقون هذه القاعدة بالذات.

4. القيادة دون قرن


هذا انتهاك حركة المرور التي وجدناها على قائمة شرطة المرور دلهي المنشورة على موقعه على الانترنت. بالنظر إلى عدد القرون في الشارع ، فقد يبدو أن هذه القاعدة هي السبب.
المتعة جانبا ، ما قد يعنيه هو أنه إذا لم يكن لسيارتك قرن عمل ، فسيضمن ذلك أنه يمكنك تحذير مستخدمي الطريق الآخرين وأن ميزة السلامة الأساسية بالنسبة لك تخاطر بغرامة قدرها 100 روبية.

5. لا تقدم الإسعافات الأولية


إن الفشل في تقديم الإسعافات الأولية للمسافرين في حادث مروري قد يضع السائق في السجن لمدة ثلاثة أشهر أو يدفع غرامة قدرها 500 روبية أو كليهما في تشيناي. في كولكاتا تدفع نفس الغرامة عن نفس الجريمة.

6. اعتقل من أجل لا شيء


ترك السيارة في مكان عام سيوفر لك غرامة في كولكاتا. نحن نفترض أن شرطة المرور في كولكاتا تشير إلى أماكن مثل مواقف الحافلات أو صفوف سيارات الأجرة. العقوبة غرامة قدرها 100 روبية.

7. التدخين في السيارة


إذا كنت تقود سيارتك وتحولت إلى عاصمة الولاية ، فتأكد من ركن السيارة والخروج من السيارة أيضًا. وفقًا لشرطة المرور في دلهي ، فإن التدخين في السيارة يمكن أن يؤدي إلى غرامة قدرها 100 روبية.

8. دع السيارة في وضع الخمول


يبدو أن مومباي تسعى جاهدة لتصبح المترو الأكثر خضرة. وبالتالي ، هناك غرامة بقيمة 100 روبية إذا تركت سيارتك في وضع السكون. ومع ذلك ، اسأل نفسك عن عدد الحالات التي تتلقاها الشرطة بالفعل مع ارتفاع أسعار البنزين والديزل من وقت لآخر.

9. خذ سيارة دون موافقتك


قد يكون استئجار سيارة صديق دون موافقته الصريحة كارثية في تشيناي. يتم تغريم الجريمة 500 روبية ، أو السجن لمدة ثلاثة أشهر ، أو كليهما.

10. تشجيع السرعة الزائدة


يتم سرد هذا الانتهاك في قائمة شرطة المرور في جميع المترو تقريبا. لذلك ، إذا شجعت سائق السيارة على تجاوز حدود السرعة ، فقد تدفع 300 روبية في دلهي أو كولكاتا أو تشيناي.
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم :

إرسال تعليق