-->

متى يكون أفضل وقت لشراء سيارة؟

نصائح حول متى تشتري سيارة للحصول على أفضل صفقة

يبحث المشترون دائمًا عن طريقة لتوفير الأموال عند عمليات الشراء الكبيرة. الكثير من هذا التفكير يدور حول التخلص من أفضل وقت لشراء عنصر معين.
هل تحتاج إلى تلفزيون جديد؟ شراء الجمعة السوداء أو سوبر السلطانية. أنت تطير في مكان ما؟ شراء تذكرة الطائرة يوم الثلاثاء وتطير بعيدا يوم الأربعاء.  
هذا لا يختلف عن السيارات. اسأل شخصًا ، “ما هو أفضل وقت لشراء سيارة؟” ومن نهاية الشهر ، ستحصل على إجابات لـ “انتظر إصدار الموديلات الجديدة”. هناك العديد من النظريات كما توجد أيام في السنة حول هذا الموضوع. ومن الغريب أن هناك الكثير من الحقيقة للكثير منهم.  
متى يكون أفضل وقت لشراء سيارة؟

متى يكون أفضل وقت لشراء سيارة؟

  • نهاية السنة النموذجية
  • نهاية السنة التقويمية
  • نهاية الشهر
  • نهاية دورة تصميم السيارة
  • نهاية دورة حياة السيارة
  • يوم ذكرى
  • 4 يوليو
  • عيد العمال
  • الجمعة السوداء
  • الرؤساء اليوم
  • تشرين الثاني
  • ديسمبر
  • أكتوبر
  • الإثنين
  • في بداية الأسبوع
بمعنى آخر ، إليك نصائحنا: أفضل وقت لشراء سيارة هو عندما تكون في حاجة إليها وتشعر بأنك على استعداد لشرائها ، بغض النظر عن الموسم. قد يكون شراء سيارة مرهقًا ، وقد يستغرق الأمر أكثر من شهر لتقرير ما يجب شراؤه لإكمال الصفقة. لماذا تزيد هذه الضغوط من خلال محاولة التسوق في يوم معين من الأسبوع أو في عطلة نهاية الأسبوع حيث يكون لدى الجميع نفس الفكرة؟   ولكن إذا كنت المشتري الذي يريد حقًا الاستمتاع بأفضل وقت للشراء ، فنحن ننظر إلى خياراتك.
أفضل وقت في السنة لشراء سيارة

1.نهاية الشهر

في نهاية الشهر ، يمكن أن ينفد المتعاملون من السيارات بحصة مبيعات تمنحهم مكافأة كبيرة. سيكون لدى البائعين دوافع أكبر للتوصل إلى اتفاق مع المشتري ، ويمكن أن يخفض عدد السيارات بشكل كبير عن طريق تعويض الأموال الضائعة. هذا هو الوقت الذي يجب أن لا تنام عند الوكيل.
ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن مقدمي الخدمات قد لا يكونوا متحمسين لجعلك العرض المتوقع بمجرد وصول فريق المبيعات إلى حصته في وقت سابق من هذا الشهر. من الصعب أن نعرف مقدما.
ومع ذلك ، إذا كنت تفاوض وكان المتداول يقدم لك سعرًا منخفضًا للغاية ، فاختر لحظة لسؤال المتداول عن سبب استعداد المتداول لخسارة الأموال من هذا البيع. إذا بدا السبب المنطقي لك وكان السعر أعلى بكثير مما يشير إليه بحثك ، فقد يكون هذا إشارة إلى أن التاجر يحاول الوصول إلى هدف المبيعات.
  إذا كنت قلقًا بشأن الشراء في غضون شهر قصير ، فاختبر السيارة التي تهمك في وقت مبكر من الشهر وأغلق الصفقة مع اقتراب الشهر. بالإضافة إلى ذلك ، تعد العديد من الحوافز للسيارات الجديدة جيدة لبضعة أيام بعد نهاية الشهر ، مما يوفر لك مساحة تخزين صغيرة.  

2..نهاية السنة التقويمية

إذا كان هدفك الأساسي هو شراء أو استئجار سيارة جديدة بأفضل سعر ممكن ، فإن بيانات Edmunds تشير إلى أن أحداث المبيعات في نهاية العام في ديسمبر ستوفر لك “عاصفة مثالية” من المدخرات.   يجب أن تبحث عن عام نموذج قديم يقدم حوافز سخية.
وفقا لإدموندز ، ديسمبر لديه أعلى خصم من السنة وأعلى الحوافز ، بمتوسط ​​6.1 ٪. في السنوات الأخيرة ، كان لديها أيضا أكبر المخزونات مع أكثر من سيارات طراز العام من الكثير تاجر. يريد صناع السيارات والتجار إغلاق السنة بمبيعات جيدة.
إنهم يريدون أيضًا التخلص من السيارات المستهلكة للفضاء مقارنة بالعام السابق في الموديل حتى يتم تحفيزهم.   كل مصنع يدير عملية البيع بشكل مختلف. على سبيل المثال ، سيكون لدى بعض وكلاء السيارات مجموعة أفضل من السيارات لعام النشر حتى نهاية العام ، بينما قد يكون لدى البعض الآخر خيار ضئيل.
تأكد من التحقق من حوافز Edmunds والخصومات للحصول على مكافآت العملاء والحوافز منخفضة الفائدة وعروض الإيجار الخاصة.  
أفضل شهر لشراء سيارة
على الرغم من أن البيانات تظهر أن شهر ديسمبر هو أفضل وقت في السنة للشراء ، إلا أن هناك عدة أشهر أخرى قابلة للحياة. بمعنى آخر ، إذا كنت بحاجة إلى سيارة في شهر يناير ، فلا يتعين عليك الانتظار 11 شهرًا للحصول على صفقة جيدة.   تتبع خصومات السيارات الجديدة عادة اتجاها يأتي مع طرح نماذج جديدة. بشكل عام ، كلما كانت السيارات الجديدة موجودة في نفس الوقت مع الموديلات القديمة ، زادت المدخرات.  

1.الأشهر الأقل توقعًا

  • يناير
  • فبراير
  • المريخ
  • أبريل

2.أفضل أشهر بأسعار مخفضة

  • مايو
  • يونيو
  • يوليو
  • أغسطس
  • سبتمبر

3.أقل الشهور

  • أكتوبر
  • تشرين الثاني
  • ديسمبر
عادة ما تكون الأشهر من يناير إلى أبريل بطيئة في البيع ولديها أقل الخصومات على تقييم التأثير البيئي. في الواقع ، فإن شهر فبراير هو الشهر الذي يكون فيه أقل سهم بدون تقييم الأثر البيئي ، مع انخفاض متوسط ​​قدره 5.7٪. في أشهر الصيف ، يتحسن الوضع: إدخال سيارات جديدة يدفع أسعار الطرز الصادرة في الأعماق. وأخيراً ، كلما اقتربت من نهاية السنة ، كانت الخصومات أفضل.
  إذا كنت بحاجة إلى سيارة في أكتوبر وترغب في الحصول على أفضل صفقة ، فقد ترغب في الانتظار حتى ديسمبر ، على الرغم من أنه قد يكون لديك عدد أقل من السيارات للاختيار من بينها. سوف يمنحك الانتظار مزيدًا من الوقت للبحث عن السيارة المناسبة لك. يمكنك أيضا جمع المزيد من الاقتباسات.  

أفضل يوم لشراء سيارة

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تركز هذه النصيحة على الاهتمام الذي تتوقع أن يحصل عليه مندوب مبيعات من صفقة قاتلة. عادة ما تكون عطلة نهاية الأسبوع أكثر الأوقات ازدحاما في وكالة.
يمكن للبائع التوفيق بين عملاء متعددين ، وربما يكون مكتب الضرائب عنق الزجاجة. ومع ذلك ، إذا وصلت يوم الاثنين أو الثلاثاء ، فهناك حركة مرور أقل للمشاة. يمكنك طرح العديد من الأسئلة ويجب أن تستغرق المعاملة وقتًا أقل بكثير. ومع ذلك ، في بعض أنحاء البلاد يتم إغلاق التراخيص يوم الأحد. لذلك ، الاثنين يوم حافل بالأسبوع. في هذه الحالة ، يجب عليك المغادرة يوم الثلاثاء أو الأربعاء.

1.نهاية السنة النموذجية

سيتم عرض جميع الطرز الجديدة من طراز العام في الخريف ، بحيث تكون نهاية الصيف مناسبة لشراء المخلفات. اليوم ، ومع ذلك ، لا يوجد موسم واحد جديد للعام النموذجي. على سبيل المثال ، نرى ظهور سيارات موديل في السوق في شهر مارس من السنة التقويمية الحالية.
ومع ذلك ، تشير بيانات إدموند إلى أن نهاية الصيف لا تزال نقطة مثالية للمركبات الصادرة في طراز العام.   وقال جيريمي أسيفيدو ، كبير المحللين في شركة إدموندز: “في شهري أغسطس وسبتمبر ، نرى عادة شركات صناعة السيارات تقوم بعملية الانتقال الحاسمة إلى طرز جديدة”. “تتوافق أشهر الصيف هذه مع زيادة في الحوافز ، ولا سيما انخفاض معدل العائد السنوي للمركبات الخارجة من طراز العام.”
  ملاحظة: يجدر النظر إلى سيارات العام النموذجي ، لمعرفة الميزات التي تغيرت ، وللحصول على فكرة عن الأسعار. نادرًا ما يكون هذا هو الحال ، ولكن كانت هناك حالات تقدم فيها سيارة طراز السيارة القادمة حوافز أفضل من سيارة طراز جديدة ، خاصة إذا كنت تبحث عن تأجير.  

1.نهاية دورة تصميم السيارة (قبل إعادة التصميم)

إذا استمرت الشركة المصنعة في إنتاج طراز سيارة معين ، ولكن تم إصلاحه بالكامل ، يمكنك رؤية وفورات كبيرة في التصميم الخارجي. بالتأكيد ، يمكنك شراء سيارة دون أحدث طراز أو تقنية ، ولكن إذا كنت أكثر صيادًا من الصنارة ، فقد لا تهتم بذلك.  

2.نهاية دورة حياة السيارة (نموذج مهجور)

في بعض الأحيان يعلن المنشئ أنه سيوقف إنتاج السيارة بالكامل. في هذه الحالة ، يمكن تحقيق وفورات أكبر. يجب أن تعلم أن السيارة تفقد القيمة عند توقفها.
ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للاحتفاظ بها لفترة من الوقت ، فلن يؤثر ذلك عليك. كما يجب السؤال عن سبب قيام صانع السيارات بإزالة قابس سيارة معينة. هل تغير الطعم أو كانت السيارة سيئة حقا من حيث الأداء أو الموثوقية؟ سيارات الدفع الرباعي ، على سبيل المثال ، أصبحت شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة ، ومنذ ذلك الحين تخلى فورد عن العديد من سيارات السيدان. لم تجد سيارات مثل Nissan Murano CrossCabriolet جمهورًا أبدًا .

أفضل عطلة لشراء سيارة

1.عطلة نهاية الأسبوع لمدة ثلاثة أيام

من الصعب التغاضي عن النسور القابلة للنفخ والغوريلا والرجال المجانين الذين يلوحون بأنابيبهم ويلطخون السيارات ، ناهيك عن الإعلانات التي تعد بجوائز “في أدنى مستوياتها”.
هل يعني البيع الصافي وفورات بالنسبة لك؟ قد يكون ذلك ، لكن كن مستعدًا لقاعة عرض مزدحمة كالمعتاد من الناحية المثالية ، تريد إجراء البحث والاختبار قبل العطلة وإكمال الصفقة في عطلات نهاية الأسبوع. أو قم بخياطة الصفقة في اليوم الأول من الأسبوع بعد عطلة نهاية الأسبوع.
فيما يلي تراجع أعمق في التسوق في عطلة نهاية الأسبوع. وفيما يلي قائمة عطلة نهاية الأسبوع لمدة ثلاثة أيام مع ملاحظة قصيرة من كل:   يوم الرؤساء: فبراير هو الشهر الأقل خصمًا لتقييم الأثر البيئي ، لذلك من غير المرجح أن يكون أفضل شهر للشراء. يوم الذكرى: يمثل هذا العيد بداية موسم التسوق الصيفي وهو وقت مثالي للتوصل إلى اتفاق. هذا هو الحال حتى إذا كان لديك أكبر تشكيلة من النماذج الصادرة للاختيار من بينها.
تابع هذه الفترة إذا كنت مهتمًا بلون معين أو مجموعة من الخيارات. الرابع من يوليو: يجب أن يكون هناك مزيج أكبر من المركبات القادمة والسنة الحالية تقارب الرابعة. من المفيد أن نلقي نظرة على ما يحدث إذا كنت لا تعرف ما إذا كنت ترغب في إخراج السيارة من السنة أو القادمة.
يوم العمل: هذه العطلات هي النقطة المثالية من حيث الاختيار والأسعار التنافسية. هذا ليس أفضل ما في السنة من حيث المدخرات ، ولكن لديك خيار أكثر من السيارات مما لو كنت تنتظر صفقات نهاية العام. الجمعة السوداء إنه أكبر يوم بيع بالتجزئة في الولايات المتحدة ، ومن المعروف أن الناس يقضون ساعات في الصفقات على أجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة والأجهزة الإلكترونية الأخرى.   أقراء أيضا :
نفس حملة الشراء تتم بعد عيد الشكر على مواقف السيارات. في السنوات الأخيرة ، عرضت شركات صناعة السيارات والتجار المزيد من الحوافز والخصومات و “فتاحات الأبواب” لالتقاط جزء من هذا الإثارة في تجارة التجزئة. يشير يوم الجمعة الأسود أيضًا إلى نهاية عام الطراز ، مما يمنحك خصومات أكبر على الطرز الخارجة.
  إذا كنت ترغب في شراء الجمعة السوداء ، فأنت بحاجة إلى إنشاء جدول زمني قبل عيد الشكر ، على سبيل المثال: على سبيل المثال ، لتحديد قيمة للتحويل ، احصل على موافقة مسبقة للحصول على قرض سيارة من البنك أو الاتحاد الائتماني الخاص بك ، وقم بإجراء بعض الاختبارات. 
 تأكد من قراءة النسخة المطبوعة لجميع إعلانات Friday Friday التي تبدو جيدة جدًا بحيث لا يمكن تصديقها. إذا كنت مستعدًا لتحدي الجماهير ، فهناك المزيد من النصائح للتسوق في يوم الجمعة الأسود.

في أي وقت من السنة تظهر نماذج السيارات الجديدة؟

نماذج السيارات الجديدة لاول مرة في الخريف. ولكن اليوم ليس هناك فترة واحدة من السنة. يمكن إطلاق سيارات العام المقبل في ربيع العام الحالي. وبعض السيارات لا تبدأ حتى الربيع أو الصيف من طرازها العام. بمعنى آخر ، بحلول ربيع عام 2020 ، سيتم عرض 2021 سيارة للبيع. لن تتوفر بعض طرازات 2021 حتى منتصف عام 2020.  

أفضل وقت لشراء سيارة مستعملة

من أكتوبر إلى ديسمبر هو الوقت المناسب لشراء سيارة مستعملة. تتزامن هذه الأشهر مع الموسم المرتفع لمشتريات السيارات الجديدة في الوكالة ، مما يعني المزيد من إعادة صياغة السيارات المستعملة. المزيد من التداول يعني اختيارًا أفضل للسيارات المستعملة – وأسعارًا أفضل ، خاصةً إذا كان التاجر يحاول الوصول إلى معدل نهاية العام. وإذا كنت تبحث حقًا عن أفضل سعر لسيارة مستعملة ، فأنت تريد التسوق في ديسمبر.  

1.الاعتبارات الأخيرة في وقت شراء سيارة

كما لاحظنا ، هناك العديد من الطرق لشراء سيارة جديدة على مدار العام. كل هذا يتوقف على راحتك: الانتظار ، لديك خيار أقل وإرسال أحدث طراز. في النهاية ، أفضل وقت للحصول على سيارة جديدة هو عندما تحتاج إليها وفقط بعد الانتهاء من البحث.   احسب القيمة السوقية للسيارة باستخدام أدوات Edmunds وأخذ الحوافز والخصومات في الاعتبار. تعرف على ما إذا كان هناك أي عروض خاصة من إدموندز للسيارة ستوفر لك الوقت والتوتر أثناء التداول. احترس من الإضافات غير المتوقعة. ثم قم بعملك. التعليمات

2.ديسمبر هو الوقت المناسب لشراء سيارة؟

نعم. وفقًا لبيانات معاملات إدموندز ، يقدم ديسمبر أعلى تخفيضات على سعر التجزئة الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارات الجديدة والمستعملة. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى سيارة في مارس ، فننصحك بعدم الانتظار طوال العام. هناك عروض جيدة في كل موسم.

هل شهر يناير هو شهر جيد لشراء سيارة؟

ليس إذا كنت تبحث عن خصم كبير. يصادف شهر يناير عامًا جديدًا للمبيعات ، وبعد التخفيضات الحادة في شهر ديسمبر ، يبدأ المتداولون في السنة أكثر تحفظًا. تقدم الأشهر الأولى من العام أقل الخصومات على تقييم التأثير البيئي.  

كيف أحصل على أفضل صفقة لسيارة جديدة؟

يمكنك الحصول على أفضل صفقة على سيارة من خلال معرفة القيمة السوقية ومقارنتها بالعروض التي طلبتها من التجار في منطقتك. وهذا يعني أن “الصفقة الجيدة” لها العديد من الجوانب التي تتجاوز سعر بيع السيارة. تساهم شروط القرض ، وعرض التسعير ، وطريقة معاملتك في ما نعتبره مهمًا للغاية. اقرأ هذا المقال لمزيد من المعلومات.  

هل يمكنك التفاوض على سعر سيارة جديدة؟

نعم ، في معظم الحالات ، يمكنك التفاوض بسهولة على سعر سيارة جديدة أو مستعملة. لقد وجدنا أن أفضل نهج يعتمد على البيانات. بمعنى آخر ، لتحديد السعر العادل ، تحتاج إلى معرفة القيمة السوقية للسيارة التي تهتم بها. اقرأ هذه المقالة حول التداول لمزيد من المعلومات. الاستثناء هو عندما تتسوق في ماركة (مثل Tesla) أو تاجر يقدم أسعارًا ثابتة أو “لا تفاوض”
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم :

إرسال تعليق