-->

ما هي المصابيح الأمامية المصفوفة وهل تعمل؟

تقدم شركات تصنيع السيارات أكثر وأكثر الاختيار بين المصابيح الأمامية العادية أو المصابيح الأمامية الذكية للمصفوفة. ولكن ما هم ويعملون؟

© مقدمة من شركة Practical Motoring Pty Ltd

كانت Audi أول شركة مصنّعة للسيارات تطلق المصابيح الأمامية لمصفوفة Audi A8 في عام 2013. ومنذ ذلك الحين ، يستخدم المزيد من مصنعي السيارات هذه المصابيح الذكية LED.
على الرغم من قيام Practical Motoring بفحص حرائق Audi المصفوفة لأول مرة عندما تم إطلاق A4 في عام 2016 ، فلدينا خبرة كبيرة بها منذ ذلك الحين. خلال الأسبوعين الماضيين ، قمنا باختبار مصابيح المصفوفة من علامتين تجاريتين ، لاند روفر وأودي.
حفزت هذه التجربة هذه المقالة على كل ما ستفعله في السيارة حتى تقود السيارة بشكل كامل. إن رؤية رمز الشعاع العالي الأزرق على لوحة القيادة أثناء القيادة في حركة المرور هو الأكثر إثارة للحيرة.

ما هي المصابيح الأمامية المصفوفة؟

تُعرف أنظمة المصفوفة أحيانًا باسم إضاءة البكسل ، وهي تعتمد على وحدة عالية الشعاع تتكون من مجموعة من المصابيح (يحتوي نظام مصفوفة Audi على ما يصل إلى 25 مصباح LED لكل وحدة شعاع عالية) على مصباح شعاع عالٍ واحد قد تجده في مصباح أمامي تقليدي .
تقدم بعض الشركات المصنعة ، مثل Land Rover ، حزم إضاءة مزودة بمصباح LED ومصباح ليزر مصفوفة. تتشابه معظم أنظمة الإضاءة هذه إلى حد ما لأنه عند تحديد “تلقائي” على مفتاح الإضاءة ، يتم تنشيط الشعاع العالي من سرعة “معينة”.
يمكن للكاميرا المتصلة بالزجاج الأمامي أن تكتشف المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية ، وغالبًا ما تزيد عن ثلاث أو أربع مركبات ، ثم تقوم بإيقاف تشغيل المصباح في النقطة التي توجد فيها السيارة وتضعها في الظل ، مع وجود الطريق المحيط بها وفيما بينها . المركبات. مضيئة بواسطة شعاع عالية.
تم تصميم نظام Land Rover Matrix LED ، كما هو مستخدم من قبل Audi والمصنعين الآخرين ، لإسقاط شعاع أطول أطول من 80 كم / ساعة على بعد حوالي 600 متر.
لا يتم عرض أشعة الضوء خارج السيارة على أنها “شعاع ضوء” ، بل تضيء في شكل أشرطة أفقية ورأسية ، والتي تمكن النظام من إنتاج ظلال مربعة ، إلخ. أشياء ذكية.

كيف يمكنك استخدام المصابيح الأمامية المصفوفة؟

عندما قادت الطريق السريع في سيارة رينج روفر سبورت فيف في الليلة الأخرى ، قمت بالصدفة بتحويل المصابيح الأمامية إلى تلقائي. هذا تنشيط نظام المصفوفة وبمجرد الوصول إلى أكثر من 80 كم / ساعة ، ذهبت المصابيح الأمامية في شعاع عالية. في حركة المرور أدناه ، يمكنك رؤية كيف يتسبب رمز الشعاع العالي الأزرق الصغير الموجود على لوحة القيادة في إثارة الهلع …
وهذا لأننا فعلنا ذلك ، لا. عند القيادة على الطريق ليلا ، قمت بتشغيل أشعة عالية ولديك إصبع مسلح على استعداد لتنشيط العصا والعودة فقط إلى الحزم العالية. لكن النظرية مع أضواء المصفوفة هي أنك لا تحتاج إليها.
يقول Boffins أن النظام سيحدد ما إذا كانت السيارة متجهة نحوك أم أنك تتابع سيارة. ثم اخفيه حتى لا يعمه السائق. في الوقت نفسه ، تستفيد من إضاءة السيارة المكثفة. ويعمل.
أثناء القيادة ، يمكنك مشاهدة نظام الإضاءة وهو يحذف مجموعات معينة عندما تتحرك السيارة عنك أو نحوك. وبعد ذلك يمكنك رؤية الضوء يعود عندما تتحرك السيارة بعيدًا. الآن لم تتح لي فرصة مطاردة سيارة بأضواء مصفوفة ، لكنني سأفعل ذلك هذا الأسبوع أثناء اختبار Audi Q8 وتحديث هذه المقالة بمجرد الحصول عليها.
بعد قولي هذا ، بينما كنت أقود السيارة في الليل الآخر ، وفي النهاية ، أطفئ المصابيح الأمامية لأن الضوء الأزرق الصغير على الشرطة كان من الصعب جدًا اتخاذ (خطوات صغيرة) ، وليس شخصًا واحدًا توجهت نحوي ولمسته شعاع عالية. هل يمكن أن يكون هذا بمثابة دليل قصصي على أن النظام يعمل على النحو المنشود؟ المحتمل. سأخبرك لاحقًا هذا الأسبوع. ترقب
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم :

إرسال تعليق