-->

أشياء يجب التحقق منها في سيارتك بعد رحلة طويلة

يعرف معظم الناس أنه يجب فحص السيارة قبل السفر ؛ يجب أن يكون زيت المحرك ، سائل التبريد ومسح ، وما إلى ذلك على المستويات الموصى بها.
هذا يضمن أن الرحلة نفسها سهلة. ومع ذلك ، فإن ما فشلوا في ملاحظته في كثير من الأحيان هو أن المراجعة الشاملة مطلوبة حتى بعد العودة من الرحلة.
هذا يضمن بقاء السيارة في حالة جيدة ويمكنها تحمل ضغوط وضغط رحلة طويلة. ونعم ، تتعرض السيارات إلى الكثير من الضغط والضغط على الطرق السريعة ، خاصة على الطرق السريعة الهندية ، والتي قد لا تكون زلقة ، مما يؤدي إلى التآكل في التمزق ، والتي قد تضطر إلى الفرامل بشدة لأن أحد الماعز فعل أمامه منكم دون سابق إنذار لارتداء أسرع من منصات الفرامل وأكثر من ذلك. أدرجنا 10 فحوصات أساسية للحفاظ على صحة سيارتك.

1. فلتر الهواء


من المؤكد أن مرشح الهواء الذي ينتقل عبر المناطق المتربة في المدن والبلد حقق نجاحًا لأنه يجمع كل شيء ويبقي الهواء في الأسطوانات نظيفًا وخاليًا من الغبار.
قم بفحصها بواسطة ورشة العمل الخاصة بك أو قم بها بنفسك عند العودة. يمكن الوصول إليه بسهولة في معظم السيارات حيث يتم تثبيته في مكانه باستخدام زوج من الكماشة أو صمولة واحدة. إذا بدا أنها مسدودة بالغبار ، فاستبدلها لضمان التشغيل الخالي من المتاعب في المستقبل.

2. الأختام المطاطية معطوبة


الأختام الباب مطلوبة لضمان حالة لا تشوبه شائبة من آليات النافذة الخاصة بك وحماية ألواح الأبواب من الصدأ والتآكل من التأثيرات الخارجية.
كما أنها تبلل إطار الباب إذا كان هناك العديد من طرق الباب التي يمكن أن تهز التركيبات والآليات الأخرى.
على الرغم من أن الحشية المطاطية التي يبدو أنها تنطلق يمكن لصقها ، استبدلها إذا شعرت بالصلابة ، لأن ذلك يعني أيضًا أن الحشية أصبحت هشة.

3. تشديد الصواميل والمسامير


قد يؤدي عبور الطرق السيئة والاهتزازات الناتجة عن المحركات وما إلى ذلك إلى حدوث ضوضاء وضوضاء في سيارتك إذا كانت البراغي والصواميل فضفاضة.
نادراً ما تكون المكسرات والبراغي أكثر من كونها مزعجة ، ولكنها قد تخفي أحيانًا الأصوات الأخرى التي قد تكون بمثابة تحذير.
إذا كنت قد قمت للتو برحلة طويلة براً وكانت سيارتك قاسية بعض الشيء ، فكل ما عليك فعله هو تشديد جميع البراغي والصواميل بواسطة ميكانيكي.

4. لمس الخدوش

لا يُعرف متى ستحصل على خدش صغير أو انحناء عند السفر ، ولكن إذا حدث ذلك ، فيجب أن تحاول إصلاح السن أو الخدش على الفور. هذا أمر مهم لأن الصدأ يمكن أن يستقر على الجزء المخدوش إذا كان الخدش عميقًا بما يكفي لفضح المعدن الأساسي. إذا لم يكن هناك شيء ، فلم تلمس العمل حتى تصل إلى ورشة العمل.

5.مضخه وقود


إذا كان المحرك لا يبدأ أو يبدأ ويموت ويموت ، فقد تكون المشكلة هي فلتر الوقود أو مشكلة المضخة. يمرر المرشح المقيد جزئيًا ما يكفي من الوقود لتشغيل المحرك في وضع الخمول أو بسرعة منخفضة ، ولكن يمكنه تجويع المحرك بسرعات أو أحمال أعلى.
يسمح هذا للمحرك الخاص بك بالعمل بشكل جيد في المدينة ، ولكن إذا حاولت القيادة بسرعة عالية ، فقد يكون الأداء ضعيفًا. اطلب من ورشة العمل الخاصة بك تحديد سبب المشكلة بعناية.

6. المصافي معطوبة


اللوحات الطينية تالفة يمكن أن تتفكك اللوحات الطينية بسهولة وحتى تتكسر عند القيادة فوق التضاريس الوعرة ، خاصةً إذا كانت تلمس الأرض عند المناورة على الكسارات الحجرية أو الحفر المتقاطعة.
كما تتضرر من جراء الحجارة الصغيرة والأشياء الأخرى التي يتم إلقاؤها من الإطارات عندما تقود السيارة بسرعة عالية على الطريق السريع. استبدالها إذا كانت مكسورة أو التالفة.

7. زيت المحرك والفرامل


زيت المحرك والفرامل إذا كان تغيير الزيت التالي مستحقًا بعد وقت معين ، فهل يتم تنفيذه بعد فترة قصيرة من القيادة.
من شأن القيادة المستمرة أن تزيد عمر زيت المحرك عن سرعة القيادة العادية في المدينة ، ويمكن للحرارة أن تجعل السائل أقل كفاءة.
للتحقق من زيت المحرك ، حدد مقياس مقياس زيت المحرك واسحبه للخارج. امسحها بسجادة أو منشفة ورقية نظيفة وأعدها بالكامل. أخرجها مرة أخرى وتحقق من المستوى.
إذا ظهر الزيت باللون الأسود ، فيجب تغييره. إذا كان المستوى منخفضًا ، يمكنك ملئه بنفس نوع الزيت الموجود بالفعل في المحرك. تحقق أيضًا من زيت الفرامل وقم بتثبيته عندما يكون مستوى الزيت منخفضًا.

8. منصات الفرامل وقرص الفرامل


لا تحزم وسادات الفرامل وأقراص الفرامل بسرعة كبيرة ويعتمد ارتداءها بشكل أساسي على أسلوب القيادة. ومع ذلك ، إذا سمعت صراخًا عند استخدام المكابح ، فقد حان الوقت لمنصات الفرامل الجديدة. إذا سمعت صريرًا من المعدن أثناء المكابح ، فهذا يشير إلى أن وسادات الفرامل أو حذائك تلبس تمامًا وأنك تلحق الضرر بالأقراص أو الأسطوانات.

9. تنظيف الطلاء


تنظيف مواد التنجيد إذا ذهبت في إجازة مع العائلة ، فهناك خطر من تسرب الكولا والغذاء في مواد التنجيد. إذا كان الأمر كذلك ، فلا تدع البقعة تجلس لفترة طويلة قبل أن تبدأ. تبدأ معظم الأوساخ والبقع في التصلب في غضون بضعة أيام وستلحق أضرارًا دائمة بالتنجيد أو يصعب إزالتها.
يعد دخان التبغ من أصعب الروائح التي يتم إزالتها في السيارة. يتخلل الدخان كل شيء ، بما في ذلك الرغاوي المستخدمة في وسائد المقعد. ولكن هناك العديد من عوامل التحكم في الرائحة التي يمكن أن تساعدك. ومع ذلك ، فإن الشامبو الجيد في عربة الورشة سيفعل ذلك.

10. المحاذاة


المحاذاة ستؤدي الحفر المتداخلة والتضاريس غير المستوية إلى محاذاة الإطارات بشكل غير صحيح. تؤدي المحاذاة غير الصحيحة إلى تآكل سريع وغير منتظم للإطارات ويمكن أن يضعف سلوك القيادة وسلامة السيارة.
يمكن أن تتأثر المحاذاة بالقيادة ضد الرصيف ، وضرب الحفرة ، أو التآكل المفرط على مكونات التوجيه أو التعليق. فحص الإطارات وإعادة ضبطها إذا لزم الأمر
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم :

إرسال تعليق