-->

ما الذي يجب صيانته بانتظام على سيارتك؟

يعلم كل مالك سيارة أنه لا يمكنك التنقل يوميًا لسنوات ويتوقع أن تعمل السيارة بسلاسة. باختصار ، سيكون لسيارة مهملة نوع من الانهيار يكلفك مئات (إن لم يكن الآلاف) من الدولارات.
والخبر السار هو أنه يمكن تجنب رحلة إلى متجر إصلاح السيارات الأجنبية في كونواي ، AR مع القليل من الصيانة. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الصيانة الأساسية للمركبة:  

1.تغيير زيت المحرك

بصفتك مالك سيارة ، فإن واجبك الأساسي هو تغيير الزيت كل بضعة آلاف من الكيلومترات. زيت المحرك هو شريان الحياة لسيارتك ويضمن تشغيل جميع الأجزاء المتحركة من المحرك بسلاسة وعدم إضعاف أداء المحرك من خلال الاحتكاك.

2.تغيير فلتر الزيت

يجب أيضًا تغيير فلتر الزيت الخاص بك كل بضعة آلاف من الكيلومترات. يضمن استبدال فلتر الزيت تشغيل المحرك على النحو الأمثل ويساعد في تقليل مشاكل المحرك. يمكن للأخصائي معرفة وقت تصفية الفلتر ويحتاج إلى استبداله بفلتر جديد.

3.الإطارات

إطارات اليوم مصممة لتدوم عشرات الآلاف من الكيلومترات قبل أن تبلى. ومع ذلك ، سيأتي هذا اليوم في وقت ما وسوف تحتاج إلى استبدال الإطارات الخاصة بك.
احصل على عادة فحص نمط المداس للتأكد من أن إطاراتك تحظى بقبضة كافية لمنعها من الانزلاق على الطريق. قم بإجراء اختبار Penny Test من وقت لآخر ، ويجب أن تكون مستعدًا للبدء.

4.ضغط الهواء في الإطارات

يجب ألا تتأكد فقط من أن إطاراتك تحتوي على عدد كاف من الإطارات ، ولكن يجب أيضًا أن تكون مضخمة بشكل صحيح. تشكل الإطارات التي تم تضخيمها قليلًا جدًا أو كثيرًا خطرًا عليك وعلى أي شخص آخر على الطريق. اقرأ تعليمات التشغيل لمعرفة الضغط الذي توصي به الشركة المصنعة.

5.منصات الفرامل

مثل إطاراتك ، تدوم وسادات الفرامل لفترة أطول من أي وقت مضى – ومثل إطاراتك ، يمكن أن تسبب فرامل الفرامل البالية حوادث كارثية! ابحث عن علامات التآكل على وسادات الفرامل ، على سبيل المثال B. الضوضاء غير العادية أو ضعف أوقات رد الفعل. إذا لاحظت أي مشاكل ، اصطحب سيارتك إلى متخصص لفحص وسادات الفرامل واستبدالها.

6.شمعات الإشعال

تكون شمعات الإشعال مسؤولة عن تشغيل المحرك والتشغيل بأداء مثالي. المشكلة الوحيدة التي تبدأ في التآكل بعد فترة من الوقت. عندما تبدأ شمعات الإشعال في العمل ، ستلاحظ فقدان الطاقة أو التسارع البطيء. سيارتك لا يمكن أن تبدأ. اطلب من أحد المحترفين أن يفحص شمعات الإشعال الخاصة بك عن كل 30000 كيلومتر للتأكد من أنها جميلة.

7.التنظيف

أخيرًا وليس آخرًا ، تأكد من أن سيارتك نظيفة ومرتبة. لا نقول أنه يجب عليك غسل سيارتك يدويًا أو أسبوعيًا مماثلاً ، لكن من الجيد أن يتم الفراغ بانتظام وأن تغسل في غسيل السيارات بين الحين والآخر.
على الرغم من أن معظم مالكي السيارات قادرين على صيانة بعض المركبات ، فإننا نعتقد أن الجميع يحتاجون إلى القليل من المساعدة المهنية من وقت لآخر!
Mike George
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سيارات السودان .

جديد قسم :

إرسال تعليق